News and Activities الأخبار والأنشطة

الصفحة الرئيسية الصندوق العربي والحكومة الأردنية يوقّعان اتفاقية تمويل للناقل الوطني للمياه
الصندوق العربي والحكومة الأردنية يوقّعان اتفاقية تمويل للناقل الوطني للمياه
date-icon18-فبراير-2026

الصندوق العربي يوقع اتفاقية تمويل مع الحكومة الأردنية للمساهمة في دعم مشروع التغذية الكهربائية للناقل الوطني للمياه، بقيمة 58 مليون دينار كويتي (ما يعادل قرابة 189 مليون دولار أميركي)، وذلك في إطار تعزيز التعاون التنموي مع الأردن ودعم أولويات التنمية للمملكة.

جاء ذلك خلال استقبال معالي وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان لسعادة المدير العام ورئيس مجلس الإدارة فوزي يوسف الحنيف والوفد المرافق له. 

ووقع على الاتفاقية عن الجانب الأردني معالي وزير المالية عبد الحكيم الشبلي، والمدير العام لشركة الكهرباء الوطنية سفيان البطاينة، ووقع عن الصندوق العربي سعادة المدير العام وبحضور معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة.

سيساهم التمويل في توفير تغذية كهربائية آمنة ومستقرة لمرافق مشروع الناقل الوطني للمياه، وتعزيز قدرة الشبكة الوطنية على استيعاب المزيد من الطاقة الكهربائية بما في ذلك الطاقة المتجددة.