English

الإعلان المشترك بخصوص مكافحة جائحة كورونا

عقد رؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق اجتماعا افتراضياً يوم الإثنين 18 مايو 2020 من أجل طرح مبادرة منسَّقة تستهدف احتواء وتدارك الآثار السلبية لجائحة " فيروس كورونا المستجد" على الدول الأعضاء، وتمخض اللقاء عن تخصيص عشرة مليارات دولار أمريكي لمساعدة البلدان النامية، في مساعيها الرامية إلى التعافي الاقتصادي من الركود الناجم عن جائحة كورونا وتأثيراتها.

وأصدرت المجموعة في ختام الاجتماع الإعلان المشترك الذي أكد على أهمية توظيف كل أدوات التمويل المتاحة، ومنها المنح والقروض الميسرة والدعم الفني، ودعم الموازنة العامة وميزان المدفوعات وخطوط التمويل وتمويل التجارة وتأمين التجارة والاستثمار، وبرامج تطوير قدرات القطاعين العام والخاص، ومنها الأنشطة المستهدفة ذات الصلة بالتمكين الاقتصادي من أجل مكافحة الجائحة والتداعيات الناجمة عنها.


الإتفاقيات النموذجية

قامت مجموعة التنسيق بإعداد العديد من الوثائق لتكون قاعدة مشتركة للوثائق المستخدمة فى المؤسسات المختلفة المشاركة فى مجموعة التنسيق. تتضمن تلك الوثائق ما يلي:

وهناك عدد آخر من الوثائق قيد الإعداد والترجمة كنموذج الشروط الخاصة النموذجية لعقد التصميم والبناء الشامل، والشروط العامة لمشروع أعمال مدنية صغيرة.

حقوق الطبع والنقل محفوظة للصندوق العربي © 2008-2020.