English


عقدت مؤسسات مجموعة التنسيق منذ إنشائها 85 اجتماعاً على مستوى مدراء العمليات، وخمسة عشر (15) اجتماعاً على مستوى رؤساء المؤسسات. وقد تم خلال هذه الاجتماعات تبادل وجهات النظر في عدد من المحاور المتعلقة بالسياسات والعمليات والمعلومات عن طلبات التمويل المقدمة لكل من أعضاء المجموعة، ومراجعة أوضاع بعض الدول والمشاريع ذات الطابع الخاص، وبحث علاقة المجموعة مع المؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية.

كما عقدت مؤسسات المجموعة خلال نفس الفترة عدداً من الاجتماعات مع ممثلي المجموعة الاقتصادية الأوروبية، ولجنة مساعدات التنمية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الدولي، والبنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للتنمية.

وبهدف تعزيز التنسيق وزيادة فاعلية مداخلاتها الإنمائية، فقد عمدت مؤسسات المجموعة، منذ عام 1992، إلى عقد اجتماعات استشارية مع الدول المستفيدة. وانسجاماً مع هذا الأسلوب، شاركت مؤسسات المجموعة في اجتماعات مناقشة الخطط الإنمائية في بعض الدول، تم خلالها الاتفاق على مشاريع ذات أولوية من بين المشاريع المضمنة في خطط هذه الدول، وأيضاً، الاتفاق على المساهمة في تمويلها. ولمواجهة العقبات الناشئة عن التباين بين متطلبات الوثائق الإجرائية المعتمدة في مؤسسات المجموعة، فقد أنجزت مؤسسات المجموعة عدداً من الوثائق القانونية النموذجية للعمل بها بشكل مباشر أو للاسترشاد بها .

حقوق الطبع والنقل محفوظة للصندوق العربي © 2008-2020.